الأربعاء 28/فبراير/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تصدر حكم إعدام بحق "العرولي" ومركز حقوقي يطالب بالإفراج

جماعة الحوثي تصدر حكم إعدام بحق "العرولي" ومركز حقوقي يطالب بالإفراج

المجهر- متابعة خاصة

دعا المركز الأمريكي للعدالة، اليوم الثلاثاء، جماعة الحوثي المدعومة من إيران، للإفراج الفوري عن الناشطة فاطمة العرولي"، معبرًا عن قلقه من حكم الإعدام الصادر بحقها.

وعبر المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) في بيان له، عن بالغ قلقه وإدانته من الحكم الصادر عن إحدى المحاكم التابعة لجماعة الحوثي بحق الناشطة "فاطمة العرولي" بالإعدام "تعزيرًا".

وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء، قرارها اليوم الثلاثاء بعد محاكمة افتقرت لأي من الأُسس القانونية، والذي جاء بعد اختطاف "فاطمة العرولي" الذي وقع في أغسطس 2022، أثناء مرورها بحاجز تفتيش في تعز، عقب عودتها من الإمارات بعد زيارة قامت بها لأهلها ومكوثها هناك، حيث تم اخفائها في سجن انفرادي لثمانية أشهر قبل أن تقدمها لمحاكمة جائرة بتهمة التخابر.

وأضاف المركز الأمريكي للعدالة، أنه وفقًا لمتابعته فقد واجهت الناشطة "العرولي" محاكمة غير عادلة  حيث تم منع محاميها من الترافع عنها أكثر من مرة وقامت بملاحقتهم.

وأشار إلى أنه "أسندت لها تهم لا أساس لها من الصحة، حيث أصرت الجماعة على اتهام الناشطة "بالتخابر مع التحالف العربي بقيادة السعودية، وإعانة العدوان ورفع إحداثيات عن مواقع الجيش واللجان الشعبية".

الجدير بالذكر، أنّ الناشطة "العرولي" ترأس منظمة الموئل للتنمية الحقوقية ورئيسة مكتب قيادات المرأة العربية باليمن التابع لجامعة الدول العربية، وكانت موظفة برئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضا: مصادر تربوية: جماعة الحوثي تكثف برامج التعبئة الطائفية في مدارس إب