الأربعاء 28/فبراير/2024
عاجلعاجل

انفجار في مخزن أسلحة يهز جبل عطان جنوبي غرب صنعاء (تفاصيل)

انفجار في مخزن أسلحة يهز جبل عطان جنوبي غرب صنعاء (تفاصيل)

المجهر- خاص

أفادت مصادر إعلامية أن انفجارًا عنيفًا عصر اليوم الخميس هز موقع عسكري يتبع ما يسمى بألوية الصواريخ في جماعة الحوثيين هز جبل عطان جنوبي غرب العاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر أن الانفجار أعقبه تصاعد كثيف لألسنة اللهب وأعمدة الدخان وأحدث هلع كبير بين السكان المجاورين لموقع الحادثة.

وقالت المصادر لـ"المجهر" إن التفجيرات نتيجة سوء تخزين الحوثيين لمتفجرات وصواريخ في منطقة مكتظة بسكان، ووقع الانفجار إثر محاولة الجماعة نقل الصواريخ إلى مواقع أخرى غير معروفة.

فيما بررت جماعة الحوثيين سبب الإنفجار إلى تفجير مخلفات عسكرية تعود لقوات التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة المعترف بها قبل سنوات.

وقال نصر الدين عامر رئيس وكالة الأنباء التابعة للحوثيين أن سبب تصاعد ألسنة اللهب وتصاعد الدخان بسبب وجود أشجار جافة قريبة من موقع الانفجار.

من جهته، علق الصحفي المقرب من جماعة الحوثيين مجدي عقبة ردًا على بعض الروايات التي تقول أن الانفجار لمحطة غاز مؤكدا عدم صحة ذلك.

وقال عقبة في تدوينة نشرها حسابه على منصة (إكس) " لمن يقول إن الانفجار في محطة غاز ألسنة اللهب بيضاء وهذا ينفي أن يكون انفجار محطة غاز لأن ألسنة اللهب في انفجارات الغاز سوداء"

وأضاف " ولمن يقول انه ناتج عن انفجار بعض مخلفات العدوان معروف أن مخلفات العدوان في الصباحة وليس في عطان".. داعيًا إلى توضيح رسمي حول سبب الانفجار.

الجدير بالذكر أن موقع جبل عطان العسكري موقع مهم لجماعة الحوثيين وتستخدمه لتخزين أسلحة تابعة لالوية الصواريخ ومواقع تصنيع أسلحة للجماعة.

وتكررت في الفترة الاخيرة حوادث الانفجارات في مخازن أسلحة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين وسط تكتم من قبل الجماعة حول الأسباب الحقيقة للانفجارات.