عاجلعاجل

البنك المركزي اليمني يحذر من التعاطي مع المراسلات الصادرة من حسابات فرع صنعاء

البنك المركزي اليمني يحذر من التعاطي مع المراسلات الصادرة من حسابات فرع صنعاء

حذّر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، من التعاطي مع أي معلومات أو مراسلات صادرة عن الموقع الإلكتروني والحسابات التابعة لفرع البنك في صنعاء الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية.

وقال البنك في إشعار توضيحي صادر عنه لكافة الجهات والأطراف المعنية والمؤسسات المالية الداخلية والخارجية، إن رابط الموقع الإلكتروني للبنك منذ نقل المقر الرئيسي من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن في العام 2016م هو (https://cby-ye.com) والذي يمثل المصدر الرسمي الوحيد المعتمد للبنك. 

ونوّه إلى أن الموقع الإلكتروني السابق مستولى عليه من قبل جماعة الحوثيين ولم يعد يرتبط بالبنك بأي شكل من الأشكال، وأن ما يصدر عنه من أخبار ومعلومات أو منشورات لا تعد صحيحة أو رسمية.

وأضاف البنك "أن موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ (www.sabanew.net) يعد الموقع الإخباري الرسمي الذي يتم من خلاله الحصول على المعلومات والأخبار المتعلقة بالبنك والقطاع المالي والمصرفي اليمني وما يصدر عن البنك من قرارات أو تعليمات أو إجراءات وضوابط تنظيمية وأي تحديثات بشأنها".

 كما أكد أن هذه المواقع الإلكترونية هي المعبرة عن البنك المركزي الرسمي للجمهورية اليمنية المعترف به رسميًا.

وفيما يتعلق بعمليات التواصل والمراسلة الإلكترونية، أشار البنك إلى استعداده لتلقي أي استفسارات أو مراسلات على البريد الإلكتروني الرسمي: (INFO@CBY-YE.COM)، مضيفاً أن وسيلة التواصل الرسمية مع البنوك الخارجية تتم فقط عبر نظام الاتصالات المالية بين البنوك "سويفت".