عاجلعاجل

صنعاء: اتحاد عام الغرف التجارية يستنكر تدمير الحوثي للقطاع الخاص

صنعاء: اتحاد عام الغرف التجارية يستنكر تدمير الحوثي للقطاع الخاص

المجهر- متابعة خاصة

استنكر الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في أمانة العاصمة قيام جماعة الحوثي بالعمل على تدمير القطاع الخاص والاقتصاد الوطني.

وأدان، في بيان، ما يتعرض له القطاع الخاص من ممارسات وإجراءات تعسفية من قِبل وزارة الصناعة والتجارة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ووفق البيان، فإن جماعة الحوثي تقوم بإغلاق الشركات والمؤسسات التجارية وحجز سيارات محملة بالبضائع والتصرف بها، وفرض قوائم أسعار مخالفة للقانون والدستور، ومجحفة بحق التجار.

واتهم البيان جماعة الحوثي بممارسة الإيقاف التعسفي لقاطرات التجار في المنافذ الجمركية، التي استحدثتها، ما تسبب في خسائر فادحة، ورفع أجور الحاويات، وإيقاف تعاملات مئات التجار والشركات لأشهر، محذرا من هجرة رأس المال الوطني.

وأخلى البيان مسؤولية القطاع الخاص عن عدم توفّر البضائع في السوق، وقال إنه سيحدَد موعد اجتماع لجميع موظفي القطاع الخاص؛ لمناقشة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وسبق أن أصدرت هذه الجماعة تعميمًا بمنع دخول البضائع الواصلة عبر ميناء عدن الواقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية إلى مناطق سيطرتها.

وألزمت جماعة الحوثيين، التجار بتحويل وارداتهم من البضائع عبر ميناء الحديدة، وعدم السماح بدخول البضائع المستوردة عبر ميناء عدن.

كما قامت جماعة الحوثي بحجز بضائعهم في المنافذ الجمركية، التي أقامتها في مداخل المحافظات، والمدن الواقعة تحت سيطرتها.

اقرأ أيضا: مسيرة حاشدة في تعز احتفالًا بذكرى الوحدة