الأربعاء 28/فبراير/2024
عاجلعاجل

"الرئاسي" يجدد التأكيد على دعم جهود الأمم المتحدة للدفع بعملية السلام في اليمن

"الرئاسي" يجدد التأكيد على دعم جهود الأمم المتحدة للدفع بعملية السلام في اليمن

المجهر - متابعة خاصة

جدد مجلس القيادة الرئاسي اليمني التأكيد على دعم جهود الأمم المتحدة للدفع بعملية السلام في البلاد للوصول إلى تسوية سياسية شاملة وفقا للمرجعيات المتفق عليها دوليا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الأربعاء، لبحث الوساطة المنسقة لإحياء عملية السلام، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).

وتطرق  اللقاء إلى تطورات الوضع اليمني، بما في ذلك مستجدات  الوساطة السعودية من أجل وقف شامل لإطلاق النار، وإحياء مسار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية، والإقليمية، والدولية.

وأكد الرئيس العليمي، دعم حكومته لجهود الأمم المتحدة، وولاية ومهام مبعوثها الخاص ذات الصلة بتنفيذ قرارات مجلس الامن، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة ممارسة الضغوط القصوى على جماعة الحوثيين ودفعها نحو التعاطي الجاد مع الجهود الجارية لتجديد الهدنة، وتوسيع فوائدها الإنسانية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني لاستعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار والتنمية.

واطلع الرئيس العليمي إلى إحاطة من الوسيط الأممي بشأن اتصالاته الأخيرة المنسقة مع السعودية، وسلطنة عمان، والمجتمع الدولي لاستئناف عملية يمنية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: اليمن يرحب بصدور قرار مجلس الأمن “رفع حظر السلاح على الصومال”