الأربعاء 28/فبراير/2024
عاجلعاجل

البنتاغون: مباحثات لتأسيس تحالف يشمل 38 دولة لحماية أمن البحر الأحمر

البنتاغون: مباحثات لتأسيس تحالف يشمل 38 دولة لحماية أمن البحر الأحمر

المجهر- متابعات

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إجراءها مباحثات من أجل تأسيس "قوة مهام بحرية" دولية ضد هجمات جماعة الحوثي، على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر: "تجري الولايات المتحدة محادثات مع شركائها وحلفائها بشأن إنشاء قوة مهام بحرية لمواجهة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر".

وأضاف رايدر أن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في المياه الدولية تمثل مشكلة دولية.

وذكر رايدر أنه تم إنشاء إطار عمل لقوة المهام المعنية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل لاحقا، مبينا أن هذه القوة ستكون تحالفا يشمل 38 دولة راغبة بذلك.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، إنه إذا قررت الولايات المتحدة التحرك ضد الحوثيين فسيكون ذلك في الوقت والمكان الذي تختاره الولايات المتحدة، حسب ما أفادت وكالة رويترز.

وبينت الوكالة نقلًا عن البنتاغون، أن الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي، قد لا تستهدف السفن الحربية الأمريكية في نهاية المطاف.

وأوضحت المتحدثة باسم البنتاغون "سابرينا سينغ" إنه إذا قررت واشنطن التحرك ضد الحوثيين، فسيكون ذلك في الوقت والمكان الذي تختاره، مؤكدة احتفاظها الدائم بحق الرد.

مضيفة أنه من المؤكد أن هناك تصرفات غير مسؤولة من قبل الحوثيين، خاصة عندما يتعلق الأمر باستهداف السفن التجارية التي تعبر المياه الدولية.

اقرأ أيضا: جماعة الحوثي تسمح لطاقم سفينة "غالاكسي ليدر" باتصال محدود بأسرهم