عاجلعاجل

وزير الدفاع : نحن مع السلام العادل الضامن لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة

وزير الدفاع : نحن مع السلام العادل الضامن لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة

جدد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري التأكيد على موقف القوات الحكومية الثابت مع السلام العادل الضامن لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وردع الظلم والصلف الحوثي وعدوانه على الشعب اليمني. 

وأضاف الفريق الداعري خلال كلمة له أثناء تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي 2024 الذي أقيم في الكلية الحربية بالعاصمة المؤقتة عدن، بقوله "لسنا ضد السلام لكن إذا فرضت علينا الحرب فنحن لها".

 وأشار وزير الدفاع إلى أن منتسبي الكلية الحربية أحد عوامل نهضة القوات المسلحة، ويقع عليهم الرهان المستقبلي في نقل الوحدات العسكرية إلى أعلى مستويات الكفاءة والفاعلية.

 وقال إن تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي يعني الانطلاق بمعنويات عالية ونشاط جديد إلى مستويات أرقى من التدريب والتأهيل باعتبار الكلية الحربية هي المثل الأعلى في الانضباط والالتزام والتدريب والتعليم.

وأشاد وزير الدفاع بأبطال القوات المسلحة المرابطين في مختلف جبهات القتال لمواجهة مليشيا الغدر والكهنوت الحوثية، منوها بـ "التضحيات الجسيمة لشهداء وجرحى القوات المسلحة التي قدمت في كافة ميادين المجد والكرامة".

كما أكد الوزير الداعري ضرورة فهم القوانين والأنظمة العسكرية وتطبيقها فعليا على الواقع داخل الكلية ثم نقلها إلى الوحدات العسكرية، مشددا على تحصين منتسبي القوات المسلحة من الشائعات التي تحاول استهداف المؤسسة العسكرية والنيل منها.