الجمعة 21/يونيو/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تعتقل مدير مؤسسة متخصصة في بحوث الرأي العام

جماعة الحوثي تعتقل مدير مؤسسة متخصصة في بحوث الرأي العام

قالت مصادر إعلامية إن جماعة الحوثي الإرهابية، اعتقلت المدير التنفيذي لمؤسسة برسنت (PERCENT) أحمد حسين الظاهري، الذي يدير مؤسسة يمنية متخصصة في بحوث الرأي العام.

وأضاف فارس الحميري في صفحته على منصة "إكس" أن "عناصر من جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين، اقتحمت قبل أيام منزل الظاهري واعتقلته، كما عبثت بمحتويات المنزل ومقر المؤسسة ونهبت ممتلكات ومقتنيات شخصية".

وأكدت مصادر أخرى، أن اعتقال الظاهري، يأتي ضمن حملة الاعتقالات التي شنتها وتشنها جماعة الحوثي الإرهابية، منذ أيام في صنعاء، وطالت العشرات من موظفي مكاتب الأمم المتحدة والمنظمات.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر إعلامية عن قائمة بأسماء بعض المختطفين العاملين في منظمات أممية ودولية ومحلية اثر حملة مداهمات واسعة للحوثيين على منازل الموظفين ومقار عملهم في صنعاء.

وتضمنت ستة موظفين في المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وهم وضاح عون، إبراهيم زيدان، فراس الصياغي، محمد الشامي، محمد أبو شعراء، سميرة بلس، بالإضافة إلى ثلاثة موظفين في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وشملت حملة الاختطافات الحوثية، رباب المضواحي رئيسة قسم المعلومات في المعهد الديمقراطي وموظفين اثنين آخرين، فيما اختطفت الجماعة مسؤولين اثنين في الصندوق الاجتماعي للتنمية هما وسام قائد (يحمل الجنسية البريطانية)، محمد ذمران.

كما تضمنت قائمة المختطفين، عبدالحكيم العفيري نائب المدير التنفيذي لمنظمة (شركاء اليمن) الدولية، عاصم العشاري مدير البحوث والسياسات العامة في مؤسسة رنين، و سارة الفائق المدير التنفيذي للائتلاف المدني للسلام، وموظف آخر يدعى محمد العاقل.