الاثنين 20/مايو/2024
عاجلعاجل

بن مبارك والزياني يبحثان التنسيق لإنجاح قمة البحرين في ظل أحداث غزة

بن مبارك والزياني يبحثان التنسيق لإنجاح قمة البحرين في ظل أحداث غزة

بحث رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد عوض بن مبارك، الخميس، مع وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، التنسيق لإنجاح القمة العربية المقرر انعقادها في البحرين في 16 مايو/ آيار الجاري.

وأفادت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، أن بن مبارك والزياني بحثا خلال لقائهما بالعاصمة المؤقتة عدن "جدول أعمال القمة العربية الـ 33 المزمع عقدها في البحرين والتنسيق المشترك لإنجاحها في ظل التطورات الإقليمية الراهنة لاسيما الأحداث الجارية في غزة واستمرار اعتداءات سلطة الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين".

كما بحثا العمل على "إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية ينهي دوامة العنف ويضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، وفق الوكالة الحكومية. 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة، خلفت أكثر من 113 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب ضد القطاع رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.