الاثنين 20/مايو/2024
عاجلعاجل

صنعاء: محكمة حوثية تحجز قضية شركة برودجي ومديرها الحرازي للنطق بالحكم

صنعاء: محكمة حوثية تحجز قضية شركة برودجي ومديرها الحرازي للنطق بالحكم

حجزت محكمة تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية في العاصمة المختطفة صنعاء، قضية شركة "برودجي سيستمز"، ومديرها عدنان الحرازي للنطق بالحكم في الجلسة القادمة. 

وقالت ندى المؤيد، زوجة المهندس عدنان الحرازي، في منشور على منصة"فيسبوك" إن المحكمة الجزائية المتخصصة رفعت -بعد ثماني عشرة جلسة- القضية للحكم بعد 3 أسابيع.

وأشارت إلى أن ممثل الادعاء طالب بتنفيذ حكم الإعدام بحق المهندس عدنان الحرازي، وإغلاق الشركة بذريعة التخابر مع جهات ومنظمات أجنبية، رغم أن كافة الشهود ووقائع المحاكمة تؤكد براءة الشركة ومديرها من التهم المنسوبة إليهم. 

ومطلع الأسبوع الجاري، عقدت المحكمة الجزائية الخاضعة لجماعة الحوثيين جلسة محاكمة لمدير شركة برودجي، في الوقت الذي تتواصل معاناته في زنزانة انفرادية بسجون المخابرات الحوثية منذ يناير/ كانون ثاني من العام الماضي، وفق مصادر حقوقية. 

وأضافت المصادر أن النيابة الجزائية واصلت مطالبتها بإعدام المختطف الحرازي بتهم ملفقة أبرزها "التجسس والعمل لصالح دول أجنبية".

وبحسب المصادر، فإن النيابة الجزائية بعد إنكارها خلال الجلسات الماضية وجود الشهود الذين طالب بحضورهم محامي مدير الشركة، أحضرت أحد الشهود في القضية بعد مطالبة المحكمة للنيابة بإحضارهم.

يذكر أن شركة برودجي سيستمز مركزها الرئيسي في صنعاء أُسِّسَت في عام 2006 وتعمل بتصريح رسمي من الجهات المعنية، ونشاطها يشمل جميع أنحاء محافظات الجمهورية اليمنية في مجال الرقابة على العمل الإنساني كطرف ثالث.