الاثنين 20/مايو/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي ترفض توجيهات قضائية بإحضار أحد مشرفيها للمثول أمام محكمة غرب إب

جماعة الحوثي ترفض توجيهات قضائية بإحضار أحد مشرفيها للمثول أمام محكمة غرب إب

رفضت جماعة الحوثي الإرهابية بمحافظة إب، (وسط البلاد)، تنفيذ توجيهات قضائية بإحضار مشرف حوثي متهم بارتكاب جرائم قتل للمثول أمامها بعد مايقارب العام من إطلاق سلطات الجماعة سراحه بضمانة قيادي حوثي بارز في سابقة غير معهودة.

وأفادت مصادر قضائية، أن القاضي في محكمة غرب إب "فارس الحمودي"، أصدر توجيهات الزمت نيابة المحكمة ونيابة استئناف المحافظة باحضار المتهم بارتكاب جرائم قتل المدعو "عبدالحكيم الجلال". 

 وأوضحت أن "الجلال" مشرف حوثي أفرجت عنه الجماعة بضمانة حضوريه للقيادي الحوثي "يحيى الرزامي" قائد مايسمى لواء همدان بن زيد والمنتحل رتبة "لواء".

وأشارت المصادر إلى أن القيادي "الرزامي" رفض تسليم المتهم "الجلال" لنيابة غرب إب ممثلة بالقاضي "جبران الخياط" ونيابة استئناف المحافظة ممثلة بالقاضي "عبدالرحمن النزيلي" للمثول أمام محكمة غرب إب ويمارس عليهما ضغوط لاغلاق ملف القضية.

وفي منتصف العام 2023، اطلقت جماعة الحوثيين سراح المدعو "عبدالحكيم الجلال" وهو متهم بجرائم قتل من السجن المركزي في إب في مخالفة قانونية، بضمانة القيادي "الرزامي" في محاولة منها لطمس قضية مقتل عدد من المواطنين في اشتباكات بينية حوثية وهو مادفع رئيس نيابة إستئناف محافظة إب لتقديم استقالته على اثرها.

وتعود القضية التي وقعت أواخر أكتوبر/ تشرين أول 2022م الى اشتباكات دامية اندلعت بين مسلحين تابعين لقيادي حوثي محلي يدعى "عباس الهندي" والمستثمر "محمد العرهاني" المعين مساعد مدير مديرية المشنة من جهة ومسلحين يقودهم المشرف الحوثي "عبدالحكيم الجلال" التابع للقيادي "يحيى الرزامي" من جهة ثانية في نزاع على أرضية ملعب جوار المعهد العالي في منطقة السحول بمديرية المخادر تتجاوز قيمتها 15 مليار ريال والتي أسفرت عن مقتل محمد مطيع العرهاني وشخصين من أتباع "الرزامي" يدعيان بدر العمدة ومحمد الطويل، وجرح ثلاثة آخرين.