عاجلعاجل

الحكومة تدين اعتداء عناصر حوثية على أكاديمي بصنعاء

الحكومة تدين اعتداء عناصر حوثية على أكاديمي بصنعاء

متابعة خاصة

دانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، اعتداء عناصر تابعة لجماعة الحوثيين على كاتب أكاديمي مناهض للجماعة على خلفية كتاباته في العاصمة صنعاء.

جاء ذلك على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

واستنكر الوزير الإرياني بأشد العبارات "اعتداء عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بالضرب على الدكتور إبراهيم الكبسي، ما أدى إلى كسر ذراعه وتهشيم اصابعه وتكسير سيارته، على خلفية انتقادته لفسادها وممارساتها الاجرامية بحق المواطنين، ومطالبته بصرف مرتبات الموظفين".

وأوضح وزير الإعلام "أن هذا الاعتداء الاجرامي يأتي بعد أسابيع من اعتداء مليشيا الحوثي بالضرب على الصحفي مجلي الصمدي مالك ومدير إذاعة صوت اليمن، بعد تهديد أطلقه المدعو حسين العزي، وفي ظل حملة قمع وإرهاب ممنهج تشنها المليشيا بحق النقابيين والصحفيين والاعلاميين والنشطاء المناهضين لممارساتها الإجرامية".

وطالب الوزير الإرياني "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بإصدار إدانة واضحة لجريمة الاعتداء، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لوقف الجرائم والانتهاكات والإرهاب المنظم الذي تمارسه بحق كل صاحب رأي وموقف وكلمة، وملاحقة المتورطين في تلك الجرائم وضمان عدم افلاتهم من العقاب".

وأمس الثلاثاء، اعتدت عناصر تابعة لجماعة الحوثيين صنعاء على الكاتب والأكاديمي الدكتور إبراهيم الكبسي على خلفية آراؤه الناقدة للممارسات والانتهاكات والتجريف الذي تقوم به الجماعة ضد الحياة العامة والمؤسسات وتقويض سلطات ومؤسسات الدولة والقانون.

وأفادت مصادر حقوقية بأن الدكتور الكبسي نُقل إلى المستشفى بعد تعرضه للاعتداء بالضرب وتهشيم سيارته.