الجمعة 21/يونيو/2024
عاجلعاجل

ندوة سياسية في تعز بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر

ندوة سياسية في تعز بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر

متابعة خاصة

أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز، اليوم الثلاثاء، ندوة سياسية نظمها مكتب الثقافة بالتعاون مع منتدى معد كرب القومي ونادي إكليل تزامنًا مع احتفالات الذكرى 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962.

وخلال تدشين الندوة التي حملت عنوان (اليمن الحضاري العظيم في مواجهة السلالة الإمامية) أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي أن المحافظة تمضي قدمًا وتجدد العزم لإسقاط الإمامة والسلالة وهي تستكمل طريق الكفاح والصمود امتدادًا لثورتي سبتمبر وأكتوبر.

وأشار الوكيل المخلافي إلى أن ثورة سبتمبر تجديد وتذكير لروح الجمهورية وعظمتها التي نقاتل ونكافح جميعا للحفاظ عليها ، وأن اليوم المعركة متعددة فكرية وعسكرية وسياسية وأمنية ومعركة وعي وكل معركة تكمل الأخرى ولا يمكن هزم الحوثي وهدم معتقداته إلا بالتنبه والتركيز على هذه المعارك المتعددة والعمل عليها .

من جهته، أوضح مدير مكتب الثقافة بتعز عبدالخالق سيف أن هذا البرنامج الاحتفائي المتميز بالذكرى الـ61 لثورة الـ 26 من سبتمبر من محافظة تعز التي تحتفظ بدورها الوطني والثقافي والفكري مهما كانت الصعوبات والتحديات التي تصنعها مأساة الحرب والحصار عليها من قبل جماعة الحوثي.

وتضمنت الندوة أربعة محاور رئيسية حول مواجهة السلالة الإمامية الكهنوتية، استعرضها المتحدثون: محمد المقبلي رئيس دائرة الشباب في مجلس القيادة الرئاسي، وعادل الأحمدي رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات الاستراتيجية، وفتحي الكشميمي المدير التنفيذي لمنتدى معد كرب القومي، ومنصور القدسي رئيس قسم الإعلام بجامعة تعز.

وشدد المشاركون على أهمية الدفاع عن سبتمبر ورفع مستوى الوعي القومي من أجل مواجهة السلالة الإمامية وتوحيد الخطاب الإعلامي لصالح مشروع الجمهورية اليمنية.