الاثنين 27/مايو/2024
عاجلعاجل

دعوات لمقاطعة شركة اتصالات بعد فرضها جرعة جديدة في أسعار الباقات

دعوات لمقاطعة شركة اتصالات بعد فرضها جرعة جديدة في أسعار الباقات

متابعة خاصة

أطلق ناشطون حملة واسعة لمقاطعة الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات بعد فرضها جرعة جديدة في أسعار باقات الأنترنت 4G بنسبة وصلت 100%.

ومطلع الأسبوع الجاري أعلنت الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات (يو) عن فرضها جرعة سعرية جديدة على جميع الخدمات التي تقدمها بشكل مفاجئ للمرة الثانية خلال شهر تقريباً.

وأعلنت الشركة إلغاء جميع الخدمات السابقة بالجيل الرابع ووفرت خدمات جديدة بجرعة تزيد عن 100%، دون أي مسوغ قانوني.

وأقرت الشركة في أغسطس/ آب الماضي رفع أسعار الخدمات بعد إضافة الجماعة رسوما جديدة على شبكات الاتصالات لصالح عدد من الصناديق الحوثية.

وبحسب إعلان الشركة وموقعها الرسمي فإن الخدمات الجديدة للشركة ألغت اشتراك الانترنت فقط ومنحت اتصالات ورسائل للشبكات المحلية.

وارتفعت باقة وان جيجا اليومية من الجيل الرابع من 500 ريال إلى 1000 ريال مع إضافة مدة الصلاحية ليومين وإضافة رصيد اتصال ورسائل نصية.

كما رفعت أسعار باقة 30 جيجا من 9 آلاف ريال إلى 18 ألف ريال مع خفض الرصيد إلى 25 جيجا. وشملت الجرعة إلغاء باقة 15 جيجا الشهرية بقيمة 5 آلاف ريال ، وجاءت بدلا منها 6 جيجا ب5000 آلاف ريال.

وتشمل الجرعة التي أعلنت عنها الشركة رفع سعر باقات الانترنت بنسبة الضعف تقريبا، تولد عنها سخط شعبي هائل بين المشتركين طالبوا بمقاطعتها.

يذكر أن الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات كانت تحمل سابقا اسم MTN قبل أن تستحوذ عليها جماعة الحوثيين وتطلق عليها الاسم الجديد لغرض التنصل من تبعية الشركة لها، حيث تستغل الجماعة سيطرتها على قطاع الاتصالات في البلاد للتجسس على خصومها وابتزازهم، كما تعتبر من أهم المصادر التي تدر عليها مليارات الريالات سنويًا.

اقرأ أيضا: جماعة الحوثي تخطف مختل عقليًا من أحد شوارع مدينة إب