الجمعة 21/يونيو/2024
عاجلعاجل

خبير: معركة الحوثي في البحر وهمية والجماعة تتهرب من حقوق الشعب

خبير: معركة الحوثي في البحر وهمية والجماعة تتهرب من حقوق الشعب

قال خبير عسكري يمني، إن معركة الحوثيين في البحر الأحمر، انتهت تقريبًا، مع قرب انتهاء حرب غزة، التي استثمرها الحوثيون لتنفيذ عمليات ضد السفن وحشد المقاتلين في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

وأكد العميد الركن محمد الكميم، أن الجماعة الحوثية ستضطر لإنهاء ما وصفها بمسرحية البحر الأحمر، إذ لم يعد لها مبرر مع انتهاء حرب غزة. وأضاف متحدثًا عن الحوثي: "ستنتهي معركته الوهمية مع أمريكا وإسرائيل دعمًا لغزة".

وأوضح الكميم قائلًا إن "الحوثي الإيراني سيفقد أحد أهم اسباب الحشد والتعبئة، وكذلك التهرب من حقوق الناس، وسيعود الناس لمطالبته بالمرتبات والحقوق، ويجب اشغال الناس بقضايا جديدة وافتعال معركة ليستمر في جنونه من أجل ضمان استمرار شعبيته ونهبه لأموال اليمنيين". وفق تعبيره.

وتابع حديثه، أن الحوثي قرر افتعال "معركة وهمية جديدة مع أمريكا وإسرائيل من داخل صنعاء، وأعلن القبض على شبكة تجسس مزعومة، معتبرًا ذلك إنجازًا أمنيًا". يسخر العميد الكميم من اختلاق جماعة الحوثي حجج واهية لاستغفال الشعب عن المطالبة بحقوقه.

وأشار الخبير العسكري إلى أن جماعة الحوثي في قادم الأيام، ستعمل على مسرحية استمرار "معركته مع أمريكا وأسرائيل وقوى الاستكبار العالمي في البر والبحر والجو والضحية الشعب اليمني".

وفي وقت سابق، كان مجلس الأمن الدولي تبنى قرارًا أمريكيًا بدعم مقترح "بايدن" لوقف الحرب في غزة، التي تقول جماعة الحوثي الإرهابية، إنها تنفذ عمليات ضد السفن في البحر الأحمر والعربي، بغرض وقف الحرب على قطاع غزة المحاصر.