الاثنين 27/مايو/2024
عاجلعاجل

تعز: فعالية ومعرض صور متنقل دعمًا لغزة وتنديدًا بجرائم الاحتلال

تعز: فعالية ومعرض صور متنقل دعمًا لغزة وتنديدًا بجرائم الاحتلال

متابعة خاصة

شهدت مدينة تعز (جنوبي غرب البلاد) اليوم الاثنين، فعالية مدرسية ومعرض صور متنقل دعمًا لغزة وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والعدوان المتواصل على القطاع منذ 44 يومًا، والذي راح ضحيته أكثر من 12 ألف شهيد من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

وشمل المعرض الذي أقامه مجمع الكويت للتعليم الأساسي الثانوي للبنات، صورا متنوعة تكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفال غزة، والمعايير الإزوداجية التي يتعامل بها العالم مع جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني.

كما احتوى المعرض على صور فوتوغرافية تحاكي المجازر في قطاع غزة وقصف الاحتلال للمستشفيات والبنية التحتية المدنية، بالإضافة إلى رسالة تضامنية موقعة من أطفال تعز لأقرانهم في القطاع.

في السياق، أقيمت فعالية تضامنية مع قطاع غزة برعاية محافظ المحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبالشراكة مع "أصوات نسائية من أجل السلام" ومدرسة الفوز بصالة.

ودشنت الفعالية أعمالها بتسليم أطفال مدرسة الفوز لرسالة أطفال تعز لأطفال مدرسة الكويت ومن ثمة عُزف السلام الفلسطيني واليمني، فيما تلى ذلك استعراض لعديد من المشاهد التمثيلية والمعبرة عن تطور مراحل المقاومة الفلسطينية وتاريخ تطور المقاومة حتى مرحلتها الآنية.

وأكد متحدثو الفعالية على أهمية مثل هكذا فعاليات تضامنية مع القضية الفلسطينية أمام الهجمه والغطرسة الصهيونية، والتي ارتكبت في غزة أبشع جرائم الإبادة ومثلت انتهاك صارخ لحقوق الإنسان و للقانون الدولي الإنساني .

وأشاروا إلى أن المجازر الوحشية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في لم تحدث في أى عصر آخر، مؤكدين استمرار الفعالية وتنقلها إلى العديد من مدارس تعز كنوع من التضامن مع الأشقاء الفلسطينيين.

يذكر أن فعاليات المعرض المتنقل ستستمر حتى 23 من نوفمبر/ تشرين ثان الجاري في مدرسة الكويت بصالة، على أن ينتقل إلى مدرسة الحمزة الأسبوع المقبل .