الاثنين 27/مايو/2024
عاجلعاجل

محور تعز يعقد مؤتمره السنوي للعام 2022

محور تعز يعقد مؤتمره السنوي للعام 2022

متابعة خاصة

عقدت قيادة محور تعز العسكري، اليوم الخميس، المؤتمر التدريبي السنوي للعام 2022م، لإستعراض أبرز الإنجازات والتحديات، في مختلف الجوانب، والذي يستمر خلال الفترة 22 حتى 28 ديسمبر/ كانون أول الجاري.

وأعلن المؤتمر عن نتائج دورة تأهيل ضباط وقادة الكتائب التي أقامها المحور خلال الأشهر الماضية، وتم تكريم الخريجين بحضور رسمي للسلطة المحلية بالمحافظة.

وقال محافظ تعز نبيل شمسان في كلمة ألقاها في المؤتمر: "إن مسؤوليتنا الوطنية اليوم توجب علينا التعامل مع الموقف الحالي والوضع الأخطر الذي يتعرض له وجود الدولة اليمنية الأمر الذي يجعلنا أمام موقف وطني واختبار حقيقي إما أن نستفيد من التغيير الذي حدث في السابع من إبريل أو نظل مأسورين في خلافات الماضي ولاننطلق إلى المستقبل".

وأضاف شمسان "من جانبنا في محافظة تعز هدفنا هو التحرير ولن نحييد عن هذا الهدف ونحن في تعز تمثل بالنسبة لنا مواجهة المليشيات الحوثية قضية مصيرية وبالتالي نحن قد عملنا على لملمة الصفوف من أجل استكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار وإزالة كل التباينات وتوحيد الجهود".

تعز.. الأمنية العسكرية المشتركة تصل المدينة وتلتقي قيادة المحور

من جانبه، قال أركان حرب محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي في كلمة ألقاها بالنيابة عن قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل، "إن الجيش الوطني في محور تعز يبذل جهوداً حثيثة للتنسيق مع كافة الجهات العسكرية والأمنية التي تشاركه معركة التحرر من مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة إيرانيا، موضحا أن المدينة تتعرض لقصف وإعتداءات متكررة من قِبل الحوثيين مما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين، وفاقم من معاناة سكان المدينة المحاصرة.

وأضاف "نأمل مزيد من الدعم والرعاية الخاصة في رفد الجيش الوطني في محور تعز بتنفيذ جزء من احتياجاته العسكرية والمادية وسد الفراغات في متطلباته حتى ينجز مهامه ويفي بوعوده في تحرير المناطق القريبة من المدينة، والتي يجب تحريرها للضرورة القصوى".

ودعا المجيدي إلى تظافر الجهود وتوحيد الصفوف وتسوية الخلافات وتشيكل لحمة وطنية ترعب عدونا وتفشل كل مخططاته "فلسنا عاجزين أو متخاذلين، ينقصنا ربما بعض توحيد المسارات وتباعد الرؤى فحسب".

وفي السياق ذاته، أشاد رئيس اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة اللواء الركن على بن محسن الحارثي بدور الجيش الوطني في تعز كما تطرق إلى أهمية الفكر ودوره في مواجهة المشاريع المتطرفة.

وكانت اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة قد وصلت أمس الأربعاء إلى مدينة تعز في إطار برنامج نزول ميداني لتقييم اوضاع الجبهات وتفقد احوال المقاتلين من الجيش والأمن في محور تعز.